الاسم و اللقب: عبد القادر مهداوي

تاريخ و مكان الميلاد : 23/10/1964 أدرار

رقم الهاتف: 213664425558+

البريد الالكتروني:mahdaouiaek@gmail.com

الرتبة العلمية: أستاذ محاضر “أ”

الوظيفة: نائب مدير الجامعة للتنمية و الاستشراف و التوجيه

عنوان الدكتوراه: دكتوراه في القانون العام عنوان الرسالة “الاستخدام السلمي للطاقة النووية بين حق الشعوب في التنمية و متطلبات الأمن الدولي”، جامعة تلمسان، 2014.

عنوان الماجستير: ماجستير قانون دولي و علاقات دولية، مذكرة بعنوان ” حق الدول في استخدام الطاقة النووية للأغراض السلمية”، جامعة سعيدة، 2009.

مجالات البحث: القانون الدولي العام- حقوق الإنسان- القانون الاقتصادي.

منشورات أو مشاركات علمية:

  • مقال بعنوان ( الآليات القانونية الاتفاقية لمكافحة التهرب الضريبي الدولي) العدد الثاني عشر من مـجلة:”دفاتر السياسة والقانون” (جانفي 2015) ، وهي دوريـة علـمية دولية محكمة تصدر

   عن جامـعة قاصـدي مـرباح، ورقلـة.

  • مطبوعة بيداغوجية بعنوان “محاضرات في قانون المنظمات الدولية” (أفريل 2015) مقدمة لطلبة

السنة الثالثة ليسانس قانون عام، قسم الحقوق بكلية الحقوق و العلوم السياسية، جامعة ورقلة.

  • مقال بعنوان “الأمن النووي في استراتيجيات الدفاع الوطني” ضمن كتاب جماعي يتضمن أعمال الملتقى الدولي حول سياسات الدفاع الوطني بين الالتزامات السيادية و التحديات الإقليمية المنظم من طرف جامعة قاصدي مرباح ورقلة، دار الحامد للنشر و التوزيع، عمان، الأردن، 2015.

  • المشاركة في ملتقى وطني حول “مكانة المسؤولية الاجتماعية و البيئية للمؤسسات أو المنظمات ضمن القانون الدولي و القانون الداخلي”منظم من طرف جامعة الطاهر مولاي سعيدة يومي 20 و 21أبريل 2015.عنوان المداخلة”مسؤولية الشركات عن احترام حقوق الإنسان( دراسة في المبادئ التوجيهية لمجلس حقوق الإنسان).

  • المشاركة في يوم دراسي حول “قراءة في قانون المالية 2016″، كلية العلوم الاقتصادية والتجارية و علوم التسيير، مخبر القانون و المجتمع و مخبر التكامل اﻻقتصادي الجزائري اﻻفريقي، جامعة أحمد دراية- أدرار يوم 26 فيفري 2016، مداخلة بعنوان”تحفيز الاستثمار الخاص في ظل قانون المالية 2016”.

مسؤوليات إدارية سابقة:

  • نائب رئيس قسم الحقوق مكلف بالتدريس و التعليم في التدرج، كـليـة الـحقـوق والـعلـوم السياسية- جـامعـة  قاصـدي  مربـاح، ورقـلـة، من سبتمبر  2011 إلى ديسمبر 2012.

  • نائب العميد لما بعد التدرج و البحث العلمي و العلاقات الخارجية، كلية الحقوق و العلوم السياسية- جامعة قاصدي مرباح، ورقلة، من جانفي 2013 الى سبتمبر 2015.