annonce_fst

ICESD'2017 افتتاح فعاليات الملتقى الدولي الثالث

 

 

انطلقت بجامعة أحمد دراية بأدرار فعاليات الملتقى الدولي الثالث حول الطاقة والتنمية المستدامة الذي نظمته كلية العلوم و التكنولوجيا و وحدة البحث في الطاقات المتجددة في الوسط الصحراوي لأدرار . عرف هذا الحدث مشاركة قوية لباحثين جزائريين، خبراء أجانب، طلاب جامعيين وكذا مؤسسات من مجالات مختلفة مهتمة بمجال الطاقة و التنمية المستدامة .

 

هذا اللقاء ذو المستوى العالي تحت اشراف عميد كلية العلوم و التكنولوجيا البروفيسور ادجرفور  نور الدين  جاء مباشرة بعد النجاح الكبير الذي حققته الطبعة الأولى والثانية التي نظمت في سنة 2011 و 2013 .

 

حيث أن المشاركين بالملتقى سيتناولون خلال هذا الملتقى المشاكل والتحديات التي تواجه مستقبل الطاقة وتوضيح خصائص النموذج الطاقوي القائم حاليا في العالم وأهم المخاطر والعراقيل المرتبطة بإستمراره وكذا تبيان إمكانية التحول الطاقوي نحو بدائل أخرى في إطار التنمية المستدامة  .

 

تم الافتتاح الرسمي للملتقى بعد الكلمة الافتتاحية التي قدمها مدير جامعة أدرار الدكتور بحماوي عبد الله بحضور كل من والي ولاية أدرار والوفد المرافق له من سلطات مدنية وعسكرية وكذا أساتذة باحثين وطلبة الجامعة .

 

STATISTIQUES

097000
Aujourd'hui
Hier
Semaine en cours
Mois en cours
18185
4297
22482
31105

contact

logo univ

Faculté des Sciences et de la Technologie
Doyen : Pr. DJARFOUR Nouredine
E-Mail : Cette adresse e-mail est protégée contre les robots spammeurs. Vous devez activer le JavaScript pour la visualiser.
Tél / Fax : (+213) 049361852