أدرار

افتتاح فعاليات الملتقى الدولي حول : السياسة العقابية المعاصرة في القانون المقارن و الشريعة الإسلامية

افتتح صباح اليوم بقاعة المحاضرات الكبرى لجامعة ادرار فعاليات الملتقى الدولي حول السياسة العقابية المعاصرة في القانون المقارن والشريعة الإسلامية المنظم من طرف كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية والعلوم الإسلامية تحت رعاية سامية من طرف وزير التعليم العالي والبحث العلمي .
فعاليات الملتقى اشرف افتتاحه المدير العام للسجون وإعادة الإدماج السيد مختار فليون والسيد الأمين العام للولاية ومدير جامعة ادرار والسلطات المدنية والعسكرية للولاية .
للإشارة ان الملتقى يعالج قضايا طلب التشريعي المتميز والحضارة الإسلامية والتوجيهات السياسية العقابية المعاصرة ومدى فعاليتها في تحقيق الأهداف ودراسة واقع التحديات التي تعترض تحقيق تلك الأهداف من خلال واقع السياسة العقابية المعاصرة في التشريعات المقارنة وافاقها المستقبلية .
كما ان مختار فليون خلال كلمته الافتتاحية تكييف المنظومة التشريعية وفق المنظومة الدولية من خلال تثمين وترقيه الموارد البشرية وعصرنة البرامج وترقيتها واعطاء نتائج ايجابية تمثلت في تفتح السجون على المجتمع  مع توسيع عدد المشاركين المساهمين في إعادة الإدماج من جمعيات المجتمع المدني ومعالجة الأشخاص حتى لا يعود للجريمة .
كما تم افتتاح معرض لأنشطة ومنتجات نزلاء مؤسسة إعادة التربية لادرار.
مقالات ذات صلة ...